القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يصعب تذويب دهون البطن


هل أنت من هؤلاء الذين يشكون من عدم ذوبان الدهون حول البطن؟ المشكلة هي أن التخلص من دهون البطن أهم من الجمال فقط.
الدهون الزائدة في البطن - خاصة الدهون الحشوية - نوع الدهون التي تحيط بأطرافك - هي علامة على أمراض القلب والسكري من النوع 2 ومقاومة الأنسولين وبعض أنواع السرطان. إذا لم يساعد النظام الغذائي وممارسة الرياضة في تقليل هذه الدهون ، فقد يكون ذلك بسبب نقص الهرمونات أو العمر أو العوامل الوراثية. قد يكون ما يلي سبب عدم فقدان دهون البطن:

أنت تكبر. مع تقدمك في العمر ، سيغير جسمك الطريقة التي تكتسب بها الوزن وتفقد الوزن. يعاني كل من الرجال والنساء من التمثيل الغذائي بشكل أبطأ (عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للأداء الطبيعي).

أنت تفعل التمارين الخاطئة. يزيد تدريب القوة كتلة العضلات ، مما يساعد جسمك على حرق المزيد من الدهون.

أنت تأكل الكثير من الأطعمة المصنعة. ترتبط دهون البطن بالالتهاب والتورم ، لذلك إذا تناولت الكثير من الأطعمة المصنعة ، ستقل قدرة الجسم على تقليل دهون البطن.
 الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مليئة بمضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات وتمنع تراكم الدهون في البطن.

أنت تأكل الدهون الخاطئة. لا يعالج الجسم جميع الدهون بنفس الطريقة. أظهرت الأبحاث أن الامتصاص العالي للدهون المشبعة (مثل اللحوم ودهون الألبان) مرتبط بالدهون الحشوية العالية.
من ناحية أخرى ، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة (مثل زيت الزيتون ودهون الأفوكادو) وأنواع معينة من الدهون المتعددة غير المشبعة (بشكل رئيسي دهون أوميغا 3 في الجوز وبذور عباد الشمس والأسماك الدهنية مثل السلمون) لها خصائص مضادة للالتهابات.
إنها جيدة لجسمك إذا تم استهلاكها بالكمية المناسبة. لكن استهلاك الكثير من الدهون من أي نوع يزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن. لذا تناول كمية معتدلة من الدهون الصحية.

التمرين الخاص بك ليس كافيا. للتخلص من دهون البطن ، تحتاج إلى ممارسة المزيد من الرياضة. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل مكثف ويخسرون الكثير من دهون البطن أكثر من أولئك الذين يمارسون برنامج التمرينات الخفيفة. في الواقع ، الرياضة الخفيفة والمدمجة لا تغير أي شيء.

أنت تفعل التمارين الخاطئة. هل أنت مستلقي باستمرار؟ عندما يكون لديك فقط بضع بوصات متبقية للحصول على معدة مسطحة ، فذلك ليس اعتصامًا يجعل بطنك ستة أرطال.
بدلًا من ذلك ، قم بتمرين عضلاتك حتى النخاع - عضلات البطن والظهر والحوض المائلة - وأجزاء أخرى من الجسم.

لديك ضغط. المواعيد النهائية والفواتير والفواتير والأطفال - مهما كان مصدر الضغط لديك ، فإن الكثير من الإجهاد يمكن أن يجعل من الصعب عليك فقدان الوزن ، خاصة إبطاء دهون البطن.
 والسبب ليس فقط عندما تشعر بالتوتر ، فأنت تتحول إلى الأطعمة عالية الدهون ، ولكن هذا ليس سوى جزء منه. سبب هرمون الإجهاد الكورتيزول هو أنه يزيد من امتصاص الجسم للدهون ويضخم الخلايا الدهنية.
كلما زادت كمية الكورتيزول في الجسم ، زادت تراكم الدهون الحشوية في الجسم.

لا تحصل على قسط كاف من النوم. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات كل ليلة ، يجب أن نقول أن خصرك لن يكون ضيقًا.
 احصل على المزيد من الراحة. وجدت دراسة أجريت على 70 ألف امرأة أن النساء اللائي ينمنن خمس ساعات أو أقل ليلاً يزيد احتمال تعرضهن لزيادة الوزن بنسبة 30 في المائة عن النساء اللائي ينمن سبع ساعات كل ليلة. يجب أن يحصل البالغون على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة.

جسمك مثل تفاحة. إذا كنت عادة ما تكون أكثر بدانة في منتصف جسمك من ساقيك ، يجب أن نقول أن شكل جسمك هو التفاح.
 هذا الاستعداد الوراثي يعني أنه من الصعب عليك فقدان دهون البطن ، ولكن هذا ليس مستحيلاً.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع