Header Ads

LightBlog

ما هي أسباب التوقف عن فقدان الوزن وفقدان الوزن


أسباب التوقف عن فقدان الوزن هي كما يلي:

تقليل التمثيل الغذائي في الجسم:

بسبب انخفاض تناول الطعام ونقص الطاقة ، يتم استخدام البروتينات والكربوهيدرات في الخلايا ، وبالتالي تقليل كمية كتلة العضلات وتقليل التمثيل الغذائي في الجسم. في هذه الحالة ، يحتاج الشخص إلى طاقة أقل للحفاظ على وزن جديد. وبعبارة أخرى ، يتكيف الجسم تدريجيًا مع انخفاض استهلاك الطاقة.

يحرق الجسم سعرات حرارية أقل:

كلما أصبح الشخص أرق ، كلما قل حرق الطاقة للجسم للتحرك والتحرك ، وبالتالي تقليل إجمالي استهلاك الطاقة في الجسم.
يؤدي تقليل كتلة العضلات وتقليل استهلاك الطاقة في الجسم إلى تخزين نفس الكمية الصغيرة من الطاقة في الجسم وموازنة الطاقة ، وحتى إبطاء عملية فقدان الوزن بسبب التمرين الشاق.

إذا بدأت في استهلاك أقل من 500 سعر حراري يوميًا في بداية النظام الغذائي لفقدان الوزن ، فسوف ينخفض ​​وزن جسمك تدريجيًا ، ولكن بعد فترة ستتباطأ عملية فقدان الوزن. في هذه الحالة ، يجب اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية عن ذي قبل. يتكيف الجسم دائمًا بسهولة للحصول على سعرات حرارية أقل ، لأنه يجب عليه تخزين الطاقة من أجل البقاء.

ويتبع فقدان الوزن التعب والإرهاق المستمر. تذكر أن أي شخص يخطط لفقدان الوزن قد يتأثر بفقدان الوزن ، ولكن في حين أن فقدان الوزن هو جزء طبيعي من فقدان الوزن ، فإن معظم الأشخاص الذين يعانون منه قد يشعرون بالصدمة وثني عن الاستمرار.

طرق وقف علاج فقدان الوزن:

قلل من السعرات الحرارية التي تتناولها

قلل من استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية بمقدار 200 سعر حراري. ولكن لا تقلل من السعرات الحرارية اليومية إلى أقل من 1200 سعرة حرارية.

زيادة نشاطك البدني:

زد من وقت نشاطك البدني المنتظم 15 إلى 30 دقيقة. إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بزيادة الكثافة. يحرق النشاط البدني المزيد من السعرات الحرارية.

اجعل حياتك أكثر نشاطا:

حول ساعات الجلوس والاستلقاء للوقوف والمشي والمزيد من النشاط البدني. قف حيث يمكنك الجلوس والمشي حيث يمكنك الوقوف والركض إذا استطعت. استخدم أقل من سيارتك. استخدم السلالم بدلاً من المصاعد. عند التحدث على الهاتف ، قف أو امشي و ...

لا تدع فقدان الوزن يؤدي إلى كارثة:

لا تنس أنه إذا تحسنت عاداتك الغذائية أو زاد مستوى نشاطك البدني ، فستضمن صحتك بالفعل ، حتى لو لم تفقد وزنك. يقلل الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يفقدون ما يصل إلى 10 بالمائة من وزنهم بشكل كبير من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة. لذلك إذا لم تنجح في التغلب على فقدان الوزن ، فلن تفقد الوزن من خلال العودة إلى عاداتك السيئة السابقة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.