القائمة الرئيسية

الصفحات

سبع وجبات خفيفة لانقاص وزنه


الوجبات الخفيفة هي فرصة للحصول على الطاقة بين الوجبات الرئيسية. تساعد الوجبات الخفيفة على منعك من الجوع الشديد أثناء تناول وجبتك الرئيسية ، كما تمنع أيضك من التوقف.

في هذه المقالة ، سنقدم الوجبات الخفيفة التي يمكنك تحضيرها بسهولة لنفسك. تحتوي كل من هذه الوجبات الخفيفة على ما بين 150 و 200 سعرة حرارية وهي مكونة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. الوجبات الخفيفة التي يتم تقديمها تجعلك تشعر بالرضا حتى تشعر بالجوع. 

الزبادي والعسل


الحلو والسميك هو علامة على وجبة خفيفة تتوق إليها. يساعد مزيج البروتين والألياف والدهون المفيدة أي شخص على نظام غذائي على مقاومة الشعور بالجوع بعد الساعة 3 مساءً. لصنع هذه الوجبة الخفيفة ، امزج كوبًا من اللبن مع نصف ملعقة صغيرة من العسل واستمتع. 

العنب والجوز


هذه الوجبة الخفيفة هي واحدة من تلك الوجبات الخفيفة التي تمنحك الكثير من الطاقة. الحلاوة الطبيعية للعنب وتشبع الجوز تجعل هذه الوجبة قيمة للغاية. يجمع كوب من العنب وحفنة من الجوز بين الحلاوة الطبيعية والألياف والدهون الصحية والفيتامينات. 

خبز القمح والجبن اشرب 10 شرائح رقيقة من خبز القمح مع الجبن. يمكن أن يوفر نصف كوب من الجبن نصف احتياجاتك من البروتين خلال النهار. كما أن الدهون في الجبن تساعدك على الشعور بالامتلاء والنشاط لفترة طويلة. 

الموز وزبدة الفول السوداني


افرد ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على موزة. تعمل الكربوهيدرات الموجودة في هذه الوجبة السريعة على تنشيط الجسم بسرعة ، بينما يتسبب بروتينه في حصول الجسم على الطاقة لساعات. أظهر البحث الأخير الذي أجرته المجلة البريطانية للتغذية أن تناول الموز وزبدة الفول السوداني كوجبة خفيفة سيجعلك تشعر بالجوع في وقت لاحق من اليوم. 

قطع التفاح والجبن


قد لا تبقيك التفاحة يوميًا بعيدًا عن طبيبك ، لكنها يمكن أن تساعدك على عدم زيادة الوزن. وقد أظهرت الأبحاث أن الجبن يحتوي أيضًا على هذه الخاصية. قطعي تفاحة وضعيها على قطعة رقيقة من الجبن وقدميها. هذا المزيج سيجعلك وجبة خفيفة رائعة.

قطع الكمثرى وزبدة اللوز


قطع الكمثرى إلى قطع وفرك اللوز عليها لعمل مزيج رائع من الكربوهيدرات والبروتين. يمكنك أيضًا إضافة القليل من القرفة إليها للمساعدة في عملية التمثيل الغذائي. تظهر دراسات من أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن القرفة تساعد على خفض نسبة السكر في الدم. 

دقيق الشوفان والتوت


لا يستخدم دقيق الشوفان فقط في الإفطار ، ولكنه يستخدم أيضًا كلما احتجت إلى وجبة خفيفة صحية. دقيق الشوفان غني بالألياف ويساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية. يمكنك أيضًا إضافة فيتامين ج إلى هذه الوجبة الخفيفة بإضافة التوت الأزرق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع