القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاثة أنواع من الشاي مفيدة للحيوية وصحة البشرة


بعض الأعشاب مفيدة جدًا لحيوية وصحة البشرة . أظهرت الأبحاث أن ثلاثة أنواع من الشاي يمكن أن تلعب دورًا في تجديد شباب الجلد. هذه الأنواع الثلاثة من الشاي هي على النحو التالي.
بما أن شرب الشاي له آثار إيجابية على لون البشرة ، فإن المنتجات المستخدمة في الشاي يمكن أن تكون مفيدة للبشرة أيضًا.

الشاي الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفينول (جزيئات مضادات الأكسدة) يمكن أن يحافظ على رطوبة الجلد ، ويقاوم الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية ويقلل من التهاب الجلد.

بما أن شرب الشاي له آثار إيجابية على لون البشرة ، فإن المنتجات المستخدمة في الشاي يمكن أن تكون مفيدة للبشرة أيضًا.

شاي اخضر

يمكن لأشعة الشمس المفرطة أن تتلف الجلد وتسبب شيخوخة الجلد. تظهر الأبحاث أن الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد. يقلل الكاتشين في الشاي الأخضر من التهاب الجلد الناجم عن الشيخوخة. من ناحية أخرى ، فإنه يحمي البشرة من حروق الشمس ويزيل الآثار السلبية لأشعة الشمس فوق البنفسجية على الجلد.

يؤدي تراكم الجذور الحرة في الجسم إلى تدمير خلايا الجلد الصحية بسبب الامتصاص المفرط للأشعة فوق البنفسجية.

والبوليفينول الموجود في الشاي مضاد للالتهابات ولديه القدرة على تجديد الحمض النووي ويمكنه تعديل التغيرات الخلوية بسبب تراكم الجذور الحرة في الجسم.

بالإضافة إلى شرب كوب من الشاي الأخضر يوميًا ، يمكنك أيضًا استخدام مستحضرات التجميل بالشاي الأخضر.

شاي الكاموميل

بين الأعشاب وشاي الأعشاب ، يتمتع الكاموميل بسمعة طيبة في علاج الأمراض الجلدية ، وقد استخدم لسنوات لعلاج جفاف الجلد وترك البشرة وحتى حب الشباب. شاي البابونج مفيد أيضًا في علاج الغليان والتهاب الجلد. هذا النبات مليء بالفلافونيدات الضرورية لتثبيط الجذور الحرة.

شاي الريبوز

الشاي الأحمر الريبوز أو الشاي الأحمر المستخرج من الشجيرات الحمراء في جنوب إفريقيا منزوع الكافيين. يمكن للنساء اللواتي لا يرغبن في زيادة تناولهن للكافيين استخدام هذا المشروب اللذيذ لترطيب بشرتهن.

هذا النبات هو مصدر مركبين مضادين للالتهابات يعرفان بالأسبلاتين والعدلات. بالطبع ، الفلافونيدات الموجودة في Rubus لها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومفيدة جدًا في علاج حب الشباب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع