Header Ads

LightBlog

كيف تختارين أفضل شامبو لشعرنا


هناك تنوع كبير في سوق الرعاية الصحية لدرجة أنه يربك العملاء في بعض الأحيان. اختيار الشامبو المناسب للشعر هو أيضًا مهمة صعبة تتطلب معلومات دقيقة عن نوع الشعر وجنسه. يمكن أن يساعد اختيار الشامبو المناسب في الحفاظ على صحة الشعر وتحسينها.

اعرف نوع فروة الرأس 

قبل اختيار شامبو لشعرك ، يجب عليك اختيار نوع فروة الرأس المناسب بناءً على نوع فروة الرأس. في الواقع ، يتم استخدام الشامبو لتنظيف وإزالة الشحوم وتلوث فروة الرأس. اختر دائمًا شامبو يناسب فروة رأسك لتنظيف فروة الرأس الدهنية والتعويض عن فقدان الرطوبة.

شامبو للشعر الدهني 

إذا كنت تعاني من فروة الرأس والشعر الدهني ولم يتمكن شامبو مختلف حتى الآن من المساعدة ، فمن المستحسن غسله مرتين يوميًا. تجنب الشامبو المرطب والمرطب والمرطب للشعر الدهني. يخلق هذا الشامبو الكثير من الرطوبة في فروة الرأس الدهنية. من ناحية أخرى ، ابحث دائمًا عن الشامبو مع علامة الحجم والمعزز والموازن. هذه المنتجات تخلق رطوبة أقل في الشعر وأكثر فعالية في إزالة الدهون الزائدة. لا تضع أي بلسم أو بلسم على فروة الرأس ، ولكن استخدمه فقط على بصيلات الشعر ، ثم اشطفه بعد بضع دقائق.

احذر من تكسر الشعر الجاف 

عادة ما يرتبط الشعر الجاف بحكة فروة الرأس والحكة وحتى الندبات التي قد تكون مزعجة في بعض الأحيان. تذكر ، لا تستخدم الشامبو وتقوية الشامبو للشعر الجاف. تقوم هذه الشامبو بتنظيف فروة الرأس للحصول على الرطوبة التي تحتاجها. للشعر الجاف الأشعث ، ابحثي عن شامبو يعزز المحتوى الرطوبي لفروة الرأس ، بالإضافة إلى ترطيب وتنعيم الشعر أو تجعيده. إذا كان لديك فروة رأس جافة جدًا تسبب الحكة والمتقشرة ، فتأكد من استخدام شامبو الشعر الجاف الذي يحتوي على مواد مثل المنثول والمركبات التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر. تجنب الشامبو المحتوي على الكبريتات الذي يجفف فروة الرأس والشعر.

شامبو للشعر الناعم 

عادة ما يبدو الشعر الناعم باهتًا في المظهر وفي معظم الوقت بسبب نعومة الشعر ، تتدفق فروة الرأس بسهولة فوق ساق الشعر. كثير من الناس الذين لديهم شعر مستقيم لديهم شعر زيتي ، لذلك يوصي الأطباء باستخدام شامبو الشعر الدهني والشامبو المكثف.

شامبو للشعر المجعد والمجعد 

غالبًا ما يشكو أصحاب الشعر المجعد من الشعر الجاف. في الشعر المجعد ، بسبب تقلباته ، لا تتدفق فروة الرأس بشكل صحيح إلى جذع الشعر ، وغالبًا ما يكون الشعر جافًا جدًا. لذا يوصي الأطباء بأن يستخدم الأشخاص ذو الشعر المجعد الشامبو الجاف لتعويض الرطوبة وفقدان الدهون.

شامبو مناسب للشعر المصبوغ 

عادة ما يكون الشعر الملون أكثر جفافاً من الشعر الآخر بسبب ملامسته للمواد الكيميائية ومن المرجح أن يتلف. من الأفضل للأشخاص ذوي الشعر الملون استخدام الشامبو لتثبيت الشعر.

يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو المقوي أيضًا إلى إصلاح تلف الشعر وحتى تحسين هشاشة وجفاف لون الشعر. يحتوي الشامبو المعزز على البروتينات التي تعمل على إصلاح الحالة التالفة للشعر الملون.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.